إنستغرام لايت

تطبيق انستغرام لايت

أطلقت شركة فيسبوك نسخة مصغّرة من تطبيق إنستغرام تحمل اسم “إنستغرام لايت” في 170 دولة حول العالم على غرار كل من تطبيق فيسبوك لايت وماسنجر لايت.
وقالت الشركة إن هذا التطبيق موجه للدول التي تعاني من ضعف بشبكات الإنترنت، والتي يعاني سكانها من صعوبة بتبادل الصور ومقاطع الفيديو، مشيرة إلى أنّ إنستغرام لايت سيكون متاحاً للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد. إضافة إلى أن التطبيق لا يحتاج إلى نطاق تردد عالٍ كما الحال في النسخة التقليدية من تطبيق إنستغرام.

حجم صغير لتطبيق إنستغرام يساعد على تحميله بسرعة

وأشارت فيسبوك إلى أن تطبيقها الجديد لا يتجاوز حجمه 2 ميغا بايت، بينما يبلغ حجم التطبيق التقليدي حوالي 30 ميغابايت، مما سيتيح تشغيله على شبكات الجيل الثاني، مؤكدة أن هذا الإنجاز سيساعد مستخدمي التطبيق في كل من الهند وأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية على تبادل الصور والفيديو بشكل أسهل في ظل ضعف شبكات الإنترنت في تلك البلاد.

وصرّح “تساح هدار” مدير إدارة الإنتاج في فيسبوك بتل أبيب، حيث جرى تطوير الجانب الأكبر من التطبيق، لوكالة رويترز “هذه هي الأسواق التي تشتد فيها الحاجة (لهذه النسخة)”.
وأضاف “أنها تستخدم بيانات أقل بكثير، لذلك إذا كنت تملك باقة بيانات صغيرة فإنها لن تنفد عند استخدامك الخدمة. لكن الهدف هو أن نوفر حجم الخدمة نفسه الذي يتيحه إنستغرام”. وقال إن إطلاق التطبيق في 170 دولة ليس سوى “خطوة على الطريق”.

مواصفات تطبيق إنستغرام الجديد وماهي الميزات المختلفة عن الأساسي

تأتي النسخة الـ “لايت” من تطبيق إنستغرام بميزات شبيهة للتطبيق الأساسي، فهي تسمح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى قوائم وواجهات عرض الصور والفيديوهات على “إنستغرام”. وجهزت بتقنيات معدلة لعرض الصور المتحركة، واحتفظت بإمكانية عرض ملفات صور “غف” (GIF) المتحركة. وستظل ميزة عرض خاصية القصص متوفرة. إضافة إلى إمكانية الوصول إلى خدمات ريلز (Reels)، لكنها لا تدعم ميزات الفلاتر الحية وميزات الواقع المعزز.
وتختلف هذه النسخة عن نسخ تطبيق “إنستغرام” العادية أيضا في طريقة عرض بعض الواجهات، فضلا عن أنها جهزت بأزرار تحكم مبسطة.


اقرأ المزيد:


Share via
Copy link
Powered by Social Snap